تهدف هذه الدورة إلى تزويد المشاركين بالمعرفة والمهارات اللازمة للتعامل مع حالات الطوارئ والإصابات المفاجئة. عن طريق برنامج تدريبي شامل يهدف إلى تزويد المشاركين بالمعرفة والمهارات اللازمة للتعامل مع حالات الطوارئ والإصابات المفاجئة. يغطي البرنامج مجموعة واسعة من المواضيع، وذلك من خلال دمج المعرفة النظرية والتدريب العملي، يكتسب المشاركين الثقة والقدرة على تقديم المساعدة في حالات الطوارئ، مما يعزز قدراتهم المؤسسية في إدارة المخاطر والحفاظ على سلامة الأفراد
يقدم معهد الإدارة العامة برنامج العمل في بيئة عمل صحية، إطارًا منهجيًا واستراتيجيًا لتطوير ثقافة مؤسسية متكاملة تركز على تعزيز الصحة النفسية اللموظفين في جوانبها العقلية والعاطفية والبدنية. ويستند البرنامج إلى أسس علمية راسخة في مجال الصحة النفسية، مما يتيح للمؤسسات تحقيق أهدافها الاستراتيجية في زيادة إنتاجية كوادرها، وتحسين مستويات الرضا الوظيفي، وتعزيز الأداء المؤسسي
يقدم هذا البرنامج التأسيسي إطارًا شاملاً واستراتيجيًا لإدارة الصحة والسلامة المهنية، مما يمكن المؤسسات من توفير بيئة عمل سليمة توفر أهم اشتراطات الصحة والسلامة المهنية للحفاظ على سلامة منتسبيها وممتلكاتها ولضمان كفاءة أدائها. ويركز البرنامج على تطوير وتنفيذ حلول عملية واستباقية للحد من المخاطر المهنية الشائعة، وبالتالي تعزيز بيئة عمل آمنة ومستدامة
آلية التسجيل: للجهات الحكومية:
يتلقى معهد الإدارة العامة طلبات الترشيح من قبل مسؤولي التدريب في الجهات الحكومية عبر نظام التسجيل الخاص
(TMS) على الموقع الإلكتروني للمعهد (www.bipa.gov.bh) مؤسسات القطاع الخاص والأفراد:
يتلقى معهد الإدارة العامة طلبات الترشيح من خلال استمارة التسجيل الموجودة فـي الموقع الإلكتروني للمعهد (www.bipa.gov.bh)