قال سعادة الدكتور رائد بن شمس مدير عام معهد الإدارة العامة (بيبا) أن انضمام المعهد للنظام الوطني للمقترحات والشكاوى (تواصل) يؤكد إصرار المعهد على تعزيز مبدأ الشفافية وتفعيل ثقافة التفاعل بين جمهور (بيبا) والقائمين على الخدمات التدريبية والاستشارية والبحثية التي يقدمها المعهد، جاء ذلك بعد انضمام المعهد لنظام (تواصل) بالتعاون مع هيئة الحكومة الإلكترونية ضمن توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء.
وأشار د. شمس أن (تواصل) يعد إحدى قنوات التواصل والتفاعل مع الجمهور للتعرف على الاشكاليات التي تواجههم في الخدمات المقدمة من (بيبا) والتي ستسهم بشكل رئيس في تطوير العمل، إضافة إلى استلام مقترحاتهم التي ستكون موضع دراسة وتطبيق بما يناسب توجهات المعهد، خاصة وأن نظام (تواصل) يعد خطوة مهمة لتكامل حزمة الخدمات الحكومية وتقديم خدماتها على مدار الساعة والتفاعل معهم.
وأشار د. شمس أن هذا النظام يتيح العمل وفق معيار التغذية الراجعة Feedback وهي أحد المفاهيم الحديثة في العملية التدريبية التي تهدف إلى إشراك المتدرب في تقييم كافة الخدمات التي يقدمها المعهد والقائمين عليها، مشيراً أن هذا النظام يساعد القائمين على البرامج والدورات التدريبية في المعهد من الحصول على مقترحات وملاحظات وشكاوى المتدربين ودراستها بما يلبي تطلعاتهم من خدمات المعهد.
يذكر أن النظام الوطني للمقترحات والشكاوى (تواصل)، قد تم تدشينه في شهر يونيو 2013م من خلال هيئة الحكومة الإلكترونية، ويمكن الاستفادة منه عبر زيارة الرابط التالي Bahrain.Bh/Tawasul، أو الاتصال بمركز الاتصال الوطني على الهاتف المجاني (80008001)، وهو نظام يعمل على مدار الساعة للتعامل مع أي مقترحات أو شكاوى أو استفسارات ذات صلة بالجهات الحكومية المشتركة في النظام.