مجموعات نقاش مركزة لطلبة ماجستير الإدارة العامة د. بن شمس: معهد الإدارة العامة يقوم بإعداد قيادات حكومية قادرة على استشراف المستقبل

سعادة الدكتور رائد محمد بن شمس

صرّح سعادة الدكتور رائد محمد بن شمس المدير العام لمعهد الإدارة العامة "بيبا" أن المعهد يعمل خلال المرحلة الحالية على إعداد قيادات حكومية قادرة على استشراف المستقبل وفقاً لأسس علمية، لذلك يسعى المعهد  من خلال برنامج ماجستير الإدارة العامة إلى بناء قيادات حكومية قادرة على اتخاذ القرارات وصنع السياسات الحكومية المبنية على أسس علمية، مشيراً أنه في سبيل تحقيق ذلك فإن المعهد يعقد حلقات النقاش المركزة لطلبة الماجستير والذين يمتازون بخبراتهم المختلفة نظرًا لانتمائهم لجهات حكومية مختلفة، مؤكداً أهمية التفاعل من خلال هذه الجلسات بين المشاركين في البرنامج ليتم الاستفادة منها أثناء مواصلة المعهد لطرح برنامج ماجستير الإدارة العامة.

جاء ذلك خلال تنظيم معهد الإدارة العامة "بيبا" لمجموعات النقاش المركزّة لمنتسبي الدفعتين الأولى والثانية من برنامج ماجستير الإدارة العامة، والتي هدفت إلى تبادل الأفكار والآراء الرامية إلى رفع جودة مخرجات برنامج ماجستير الإدارة العامة، والتعرف على مدى تطبيق مخرجات البرنامج على الواقع العملي للمنتسبين في الدفعتين الأولى والثانية، ومدى ملاءمة الحصيلة العلمية للمشاركين في البرنامج مع التطبيقات العملية أثناء ممارسة المشاركين لأعمالهم ومهامهم الوظيفية.

وقال د. بن شمس إن معهد الإدارة العامة "بيبا" يعمد إلى إقامة مجموعات النقاش المركزة بهدف توليد الأفكار وجمع البيانات وتحليل النتائج وأخذ الملاحظات الواردة من المشاركين في برنامج ماجستير الإدارة العامة، حيث يقوم القائمين على البرنامج بالاستفادة من هذه البيانات والأفكار من أجل تطوير مخرجات البرنامج. وتعتبر مجموعات النقاش المركزة أحد أكثر الحلول التقييمية للبرامج التدريبية، حيث أثبتت قدرتها في جمع البيانات وتحليل النتائج بصورة تحقق تطوير الأداء التدريبي للبرامج التي يقدمها معهد الإدارة العامة.