استمرار قبول الطلبات للدفعة الثالثة من برنامج ماجستير الإدارة العامة

د. أمين: البرنامج يدعم صناعة القرارات الحكومية بناءً على البحث العلمي

ماجستير الإدارة العامة

أعلن الدكتور محمد أمين مدير برنامج ماجستير الإدارة العامة في معهد الإدارة العامة (بيبا) عن استمرار قبول طلبات الترشيحات للدفعة الثالثة من البرنامج وذلك عبر الموقع الإلكتروني للمعهد www.bipa.gov.bh/mpm، مؤكدًا أن البرنامج قائم على منهجية داعمة لتأهيل القيادات الحكومية القادرة على صنع القرارات وبناء السياسات اعتمادًا على البحث العلمي، وهو موجه بشكل رئيس لموظفي القطاع العام.

وقال د. أمين أن المشاركين سيحصلون في نهاية هذا البرنامج على شهادة أكاديمية صادرة من جامعة إكس مرسيليا الفرنسية، والتي تعد واحدة من أفضل 130 جامعة على مستوى العالم، إلى جانب شهادة احترافية من المدرسة الوطنية للإدارة في فرنسا، والتي انتسب لها عدد من قادة ورؤساء العالم في مجال الإدارة العامة، مضيفًا أن البرنامج يمتاز بأوقات دراسية مرنة ويتألف من 16 وحدة دراسية يتم اجتيازها خلال عامين، بالإضافة إلى دورات التعلم عن بعد، كما يعتمد منهاج الدراسة المتبع في البرنامج على تبادل الخبرات المهنية وأفضل الممارسات الدولية.

وأضاف د. أمين أن البرنامج تم إطلاقه في عام 2016م إيمانًا من معهد الإدارة العامة بأهمية البحث العلمي للوصول إلى أعلى مستويات الجودة في تقديم الخدمات الحكومية المواكبة للتطلعات التنموية ويتميّز بتصميمه حسب الاحتياجات التدريبية للقطاع العام، إذ يُقدم البرنامج بالشراكة مع جامعة إكس مرسيليا الفرنسية والمدرسة الوطنية للإدارة في فرنسا وجامعة البحرين وتمكين.