استراتيجية 2016-2018

بادرنا في معهد الإدارة العامة إلى رسم خطة استراتيجية مستقبلية ستسهم – في نطاق مسؤولياتنا – إلى رفع مستوى كفاءة الأداء الحكومي لمملكة البحرين.

الرؤية

أداء حكومي متطور لتنميةٍ مستدامة

الرسالة

يعمل معهد الإدارة العامة على الوصول لأداء حكومي متطور يدعم خطط التنمية الاقتصادية والاجتماعية، وذلك من خلال تطوير الأداء لتقديم الخدمات المواكبة للتطلعات التنموية، إضافةً إلى تطوير الإدارة للموارد الممكّنة لتوفير هذه الخدمات، وبناء القدرات لتتماشى مع التغيير الإبداعي للتطوير المستمر، ولصناعة السياسات والاستراتيجيات الضامنة لتحقيق التنمية المستدامة.

ويسعى المعهد لتحقيق أهدافه من خلال توفير التعلّم والتدريب لتطوير المهارات والمعرفة والسلوك، وتقديم الاستشارات للمساهمة في عملية اتخاذ القرار، وإعداد البحوث العلمية لحل الإشكاليات وإجراء التقييم والإرشاد الشخصي لبناء وتطوير القدرات، كل ذلك بالإضافة لأنشطة الاتصال الاستراتيجي لنشر الوعي وثقافة الأداء الحكومي.

الأهداف الاستراتيجية

1. خدمات مطوَّرة تواكب التطلعات التنموية

2. الإدارة والقيادة المثلى للموارد الممّكنة لتوفير الخدمات

3. السياسات المطوِّرة والداعمة لعمليات التنمية المستدامة

4. ثقافة التغيير المستمر والإبداع من أجل التطوير

القيم المؤسسية
الإبداع:

الاستباق بتقديم الأفكار والاقتراحات الإبداعية الرائدة، وحل المشكلات وابتكار أساليب مطوّرة أكثر استجابة للمتطلبات مع رفع الإنتاجية.

الشفافية والاحترام:

 الوضوح التام والاحترافية في التعامل مع العملاء، سواء في المحيط الداخلي للمعهد أو الخارجي، والمصداقية في عمليات تبادل المعلومات والبيانات والتي تسهم في بناء العلاقات القوية مع الشركاء، وتعمل على تعزيز عملية التواصل.

التميّز:

 بناء العمليات على أساس برمجة وتخطيط منظم وواضح، يُسهم في تقديم الخدمات بأعلى مستوى من الدقة، ورفع كفاءة وجودة الخدمات من حيث الالتزام بالوقت المحدد، والتميّز في الاختيار لأفضل المعايير العالمية والتي تفوق التوقعات من أجل رضى العملاء.

العمل الجماعي:

 العلاقات المتكاملة ذات المنفعة المتبادلة، مع الالتزام والتعاون في تحمل المسؤولية المشتركة، التي تحقق الأهداف الاستراتيجية وتصب في مصلحة جميع الأطراف.

الانضباط والمهنية:

 الالتزام بالأنظمة والقوانين من خلال الرعاية والاهتمام والمكافأة والحزم مع جميع فئات العاملين، والتعامل على أساس العدل والمساواة على الصعيدين الداخلي والخارجي للمعهد.